بـــــلاغ

عقدت الكتابة التنفيذية للاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء، المحمدية، برشيد، بنسلمان اجتماعها الأسبوعي الأول يوم الاثنين 03 يونيو2013 برآسة الكاتب الجهوي للاتحاد الأخ أحمد بهنيس.

ابتدأ الاجتماع بتقديم المشرفين عن اللجن القطاعية تقارير حول الأنشطة النقابية التي قاموا بها طيلة الأسبوع، خاصة الشق المرتبط بالنضالات و تدبير المفاوضات و فض النزاعات، حيث طرحوا مجموعة من القضايا التي تم حلها أو التي لا زالت عالقة في انتظار التسوية بما يخدم مصلحة العمال و العاملات. بعد ذلك تقدم منسقو الأقسام التابعة للكتابة التنفيذية بتقاريرهم الأسبوعية و التي ركزت بالخصوص على الاجتماعات الأولية و التي تمحورت حول توزيع المهام و المسؤوليات بين أعضاء كل قسم، و كذا استراتيجية العمل الحالية و المستقبلية تبعا لخصوصية كل قسم.

كما استمع أعضاء الكتابة التنفيذية لمنسق لجنة الشبيبة العاملة الذي ذكر بتكوين اللجنة التحضيرية يوم 31 ماي 2013 و المكلفة بالإعداد للمؤتمر الوطني للشبيبة العاملة.

و تقدمت منسقة لجنة المرأة العاملة بتقرير أشارت فيه إلى الأجواء الايجابية التي مر فيها المؤتمر الجهوي للمرأة العاملة المنعقد يوم 25 ماي 2013 مذكرة بتكوين اللجنة الإدارية و المكتب الجهوي في انتظار تشكيل الكتابة التنفيذية.

و ركز الأخ الكاتب الجهوي في تدخله على وجوب إحداث القطيعة مع الماضي و الحث على العمل الجماعي، وفتح المجال للمناقشة التي انصبت في مجملها على الجوانب التنظيمية و الاهتمام بالإعلام و التواصل بمختلف الإمكانيات و الوسائل المتاحة، كما ركزت المداخلات على تنظيم دورات تكوينية و أيام دراسية لفائدة المناضلين و المناضلات

الدار البيضاء: 05/06/2013
قسم الإعلام و التواصل

قراءة 1443 مرات