اجتماع لجنة التنظيم لفاتح ماي 2023 للاتحاد الجهوي لنقابات الدارالبيضاء الكبرى

عقدت لجنة التنظيم لفاتح ماي 2023 للاتحاد الجهوي لنقابات الدارالبيضاء الكبرى اجتماع موسع يوم الاثنين 24 أبريل 2023 بالمقر المركزي للاتحاد بالدارالبيضاء.

تميز هدا الاجتماع بحضور الأخ الميلودي المخارق الامين العام للاتحاد المغربي للشغل استعرض فيه مخرجات الحوار الاجتماعي من خلال التاكية على الزيادة العامة في الاجور وتخفيض الضريبة عن الاجور مبرزا موقف الاتحاد الثابت في مواصلة الدفاع عن الحقوق و المكتسبات التاريخية للطبقة العاملة . وأشار إلى اهمية الاحتفال بدكرى فاتح ماي وما له من دلالة للتعبير والتنديد والاحتجاج على الأوضاع الاجتماعية للعاملات والعمال .
تم تناول الكلمة الأخ أحمد بهنيس عضو الأمانة الوطنية والكاتب العام للاتحاد الحهوي الدي استعرض فيه الترتيبات التنظيمية واللوجستيكية وعمل اللجن الموضوعاتية وتسطير جدولة للاجتماعات والتعبءة بالحضور المكثف و انجاح هده التظاهرة العمالية عيد الشغل فاتح ماي 2023 وبما يليق برمزيتها من احتجاج وتنديد على الارتفاع المهول للقدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم المواطنين والى مالت اليه الأوضاع الاجتماعية للعاملات والعمال من هجوم على الحقوق واجهاز على المكتسبات .

قراءة 282 مرات