مخرجات الحوار والتفاوض بين المكتب النقابي لعمال شركة مافار مجموعة اوروفارما المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وإدارة الشركة يوم الجمعة 3 يونيو 2022

استجابة للدعوة التي تلقاها المكتب النقابي لمستخدمي شركة "مافار مجموعة أورافارما " المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل  تم عقد لقاء مع إدارة الشركة يوم الجمعة 03 يونيو 2022 من أجل الحوار والتفاوض حول الملف المطلبي الموضوع رهن إدارة الشركة الذي يتضمن مجموعة من المطالب الأساسية والعادلة لعمال ومستخدمي الشركة .

وقد استحضر المكتب النقابي للشركة  في هذا اللقاء الأولي المصلحة المشتركة للعاملات والعمال من جهة واستمرارية  ونمو الشركة من جهة أخرى عند  طرحه أهم القضايا والانشغالات والانتظارات  التي تهم كافة العمال والعاملات والمستخدمات والمستخدمين بالشركة .

وبعد التأكيد على الحوار والتفاوض في ظل أجواء المسؤولية والالتزام  والانتصار لمفهوم الشراكة الحقيقية بين  طرفي الانتاج ( الشركة والأجراء )  ، تم طرح مجمل نقط الملف المطلبي بما تضمنه من  نقط عادلة ومشروعة خلص إلى مايلي :

  • الزيادة السنوية : دافع ورافع المكتب النقابي بكل استماثة على  مبدأ تعميم الزيادة السنوية العامة على كافة العاملين والعاملات بالشركة ، باعتبارها حق مشروع ومكتسب يكرس عدم التمييز ويأخذ  بعين الاعتبار التغيرات الطارئة في المستوى المعيشي للمأجورين ،خلافا لما ذهبت إليه الشركة بفرض نظام الزيادة عبر الفئات categories   :  (الفئة 1: pénalisées  - الفئة2 : merite  - الفئة 3 : merite ) . مما يتطلب منها إعادة النظر في الأمر وعدم اللجوء إلى  الإجبار و كل ما من شأنه أن يمس بالحقوق والمكتسبات   و  بأجواء المسؤولية وبروح اللقاء التفاوضي المذكور .
  • منحة عيد الأضحى : قررت إدارة الشركة بزيادة مبلغ 300 درهم لتصبح منحة عيد الأضحى محددة في مبلغ 2500 درهم مع إقرارها لمدة 3 سنوات .
  • قروض السكن : أكدت الإدارة أنه لا يوجد بحوزتها أي طلب لم تتم معالجته .
  • مراكز الاصطياف : سيتم اعتماد العمل بمراكز الاصطياف السابقة ( مراكش – اكادير – الوليدية – كابونيكرو ومارتيل ) مع برمجة مخيمات لأبناء الأجراء ، مع إشراف إدارة الشركة على التدبير والتسيير استثناءا و مؤقتا بخصوص هذه السنة فقط .

إن المكتب النقابي لعمال شركة  "مافار مجموعة اورافارما " المنضوي تحت لواء  الاتحاد المغربي للشغل إذ يبلغ إلى كافة العاملات والعمال بمخرجات جلسة الحوار والتفاوض الأولي مع إدارة الشركة ليوم 3 /6/2022  ،واذ يثمن عاليا هذه المبادرة كحق من الحقوق الأساسية باعتباره كشريك اجتماعي أساسي  خدمة لمصالح الشركة والعاملين بها  من جهة،  وإنهاء لكل الممارسات والتصرفات والإقصاء الممنهج والمتعمد من طرف بعض مسؤولي الشركة من جهة أخرى .   فإنه  يؤكد على  المواقف الثابتة  والمجهودات المبدولة  لاعضاء المكتب النقابي من اجل الرقي بوضعية العاملات والعمال  من جهة وعلى استمرارية الشركة ونموها من جهة أخرى ، وعلى حرصه الشديد على مواصلة الحوار والتفاوض المسؤول استجابة لطموحات المأجورين  ومطالبهم العادلة  .

كما يهيب بكافة العاملات والعمال  إلى الالتفاف حول مكتبهم النقابي من أجل تقوية التنظيم النقابي والوحدة النقابية داخل الاتحاد المغربي للشغل للدفاع عن الحقوق العادلة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية والمهنية .

 

عاشت وحدة عمال وعاملات مافار مجموعة اورافارما

عاش الاتحاد المغربي للشغل

 المكتب النقابي

الدارالبيضاء في 4/6/2022

                                               

قراءة 400 مرات