بـــــلاغ اخباري

عقدت الكتابة التنفيذية للاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء الكبرى اجتماعها الأسبوعي يوم 15/07/2013 والذي ابتدأ بتقديم الأخ الكاتب الجهوي تقريرا مفصلا عن أشغال اجتماع اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل الذي عقد يوم 08/07/2013 ، مشيرا إلى التقرير الهام الذي تقدم به الأخ الأمين العام للاتحاد والذي ضمنه مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية المطروحة في بلادنا ومواقف الاتحاد منها . كما تم تذكير الكتابة التنفيذية بأهم القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الإدارية .

وبعد الاستماع إلى تقارير منسقي الأقسام واللجان والمشرفين على القطاعات المهنية للنقابات الموحدة وبعد تدارس العديد من القضايا التنظيمية وأوضاع الطبقة العاملة بالجهة ، وبعد مناقشة مستفيضة لمضامين بلاغ اللجنة الإدارية لمختلف التقارير والاستماع إلى مداخلات ومقترحات الأعضاء فان الكتابة التنفيذية تسجل مايلي :
- تثمين قرارات اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل خاصة رفض الحوار المغشوش مع الحكومة ومواجهة تردي الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية والتنويه بالمصادقة على مشروع تأسيس إطارين داعمين للعمل النقابي في مجالي حماية المستهلكين وحماية البيئة والمصادقة على مشروع المرصد الوطني للحريات النقابية ، والتسجيل التجاوب الكامل من اجل تطبيقها .
- التضامن المطلق مع القطاعات التي تخوض معارك نضالية من اجل تحقيق الكرامة والعمل اللائق والحق في التنظيم وممارسة العمل النقابي .
- الاستجابة لحملة التضامن المادية والمعنوية مع مستخدمي شركة سيتي باص بفاس في معركتهم البطولية ضد الطرد والقمع والتجويع .
- ضرورة العمل على تطوير الأداء النقابي بالجهة عبر تنفيذ إستراتيجية الاتحاد في التنظيم والإعلام والتواصل والتكوين والثقافة العمالية .
- الوقوف بكل اعتزاز عند الانتصارات والمكتسبات المحققة في عدة قطاعات مهنية بالجهة كتتويج لمعارك نضالية ومفاوضات شاقة وناجحة بدعم وتأطير من الكتابة التنفيذية .
- دعوة الكتابة التنفيذية إلى المساهمة الفعلية في إنجاح المؤتمرات الجهوية القادمة خاصة مؤتمرات المرأة العاملة والشبيبة العاملة والنقابات الموحدة للقطاعات والنوادي.
- ضرورة مشاركة أعضاء الكتابة التنفيذية في الأنشطة الموازية المنظمة من طرف لجنة المرأة العاملة ولجنة الشبيبة العاملة طيلة شهر رمضان المبارك.
وفي الأخير عبر أعضاء الكتابة التنفيذية عن استعدادهم لمزيد من التعبئة واليقظة والوحدة والتضامن وفاء لمبدأ الاتحاد العمل الوحدوي والمنظم وحده يجدي .

بلاغ كازاترام 222 لقاء الادارة

بلاغ 15 يوليوز

قراءة 1460 مرات