الشبيبة العاملة المغربية: حملة بيئية

نظمت جمعية الشبيبة العاملة المغربية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اليوم الأربعاء 2 فبرلير 2022، بشراكة مع رئيس جماعة مقاطعة المعاريف، الأخ عبد الصمد مرشد يوما بيئيا بحديقة المهدي بن بركة بحي المعاريف.
وقد شارك في هذا اليوم، إلى جانب الأخ مرشد رئيس المقاطعة  ووفد من الجماعة، الأخ أحمد بهنيس عضو الامانة الوطنية وكاتب عام الاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء – سطات، وعضو الأمانة الوطنية محمد الوافي،  رئيس الشبيبة العاملة المغربية وتمثيل رفيعة من مناضلات ومناضلي شبيبة الجامعات الوطنية المنخرطة ضمن الاتحاد الدولي للخدمات العامة،  من قطاعات الضمان الاجتماعي، توزيع الماء والكهرباء، عمال الطاقة، الصحة والجماعات المحلية.
وتكلل هذا النشاط البيئي الذي انطلق شهر نونبر من العام الماضي بندوة حول قمة المناخ، بغرس شجرتي زيتون في حديقة المهدي بن بركة.
وسبق للأمين العام حين ترأس عملية غرس شجرات الزيتون بالمقر المركزي للمنظمة نهاية شهر دجنبر الماضي، أن أعلن أن الاتحاد المغربي للشغل سيجعل من سنة 2022 سنة للنضال ضد التغيرات المناخية ومن أجل انتقال اجتماعي وبيئي عادل.
وفي هذا الإطار قامت مل جامعة من الجامعات الوطنية الخمس بتنظيم تظاهرات بيئية ومناخية في مقراتها، أو في المرات التي يرتكز فيها عمل مناضلاتها ومناضليها.
قراءة 292 مرات