المكاتب النقابية بجماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها: بــــــــــــــلاغ

انعقد يومه الخميس 21/1/2021 بمقر جماعة الدارالبيضاء  لقاء بين أعضاء المكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة الدارالبيضاء سطاتUMTوالسيد المدير العام للمصالح بحضور السادة مديري المديريات ورؤساء المصالح بجماعة الدارالبيضاء ، تمحور هدا اللقاء بطرح مجموعة من المطالب العادلة والمشروعة  لموظفي واطر جماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها ودراسة الإشكالات المطروحة مع تعهد الطرفين بالحرص على إنجاح هدا اللقاء والتحلي بالمسؤولية والانخراط الجماعي في ترجمة نتائج الحوار الى واقعية  ملموسة وتفعيل مخرجاته ونتائجه، وفي جو من النقاش الجاد والمسؤول تم مايلي :

  • العمل على مأسسة الحوار الاجتماعي ووضع برنامج للاجتماعات الدورية بين ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل UMT وإدارة جماعة الدارالبيضاء .
  • الالتزام بأداء المتأخرات للمستحقات المالية المستوفية للشروط الخاصة بالترقية لفائدة موظفي/ت واطر جماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها بمختلف أصنافها ، وكدا الموظفين/ت الحاصلين على الاحكام القضائية ودلك ابتداء من شهر مارس 2021 وملفات الارامل والمتقاعدين والإسراع بجدولتها وصرفها وتسويتها قبل الانتخابات والاستحقاقات المقبلة.
  • ·       المطالبة بالعمل على تأجيل الاقتطاعات المتعلقة بقروض الابناك خلال الأشهر المتزامنة مع الأعياد الدينية عيد الأضحى وعيد المولد النبوي كيف ما كان عليه في سابقا .
  • التأكيد على ارجاع امتحانات الكفاءة المهنة الى جماعة الدارالبيضاء مع مراعاة المستوى الثقافي لعمال الجماعة والمقاطعات التابعة لها ودالك بتكييف طريقة الامتحان لتتوافق مع مستواهم المهني والتقني وخاصة العمال الحرفيين والتقنيين والمهنيين والدين ليس لهم مستوى دراسي .
  • تفعيل الدورية المتعلقة بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بتوفير شروط الصحة والسلامة المهنية من تعقيم وكمامات بمختلف المصالح الإدارية والخارجية والمكاتب والملحقات الإدارية لتصحيح الامضاءات بجماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها .
  • المطالبة بخلق شراكة مع وزارة الصحة او بعض المصحات الخاصة  من اجل اجراء التحاليل المتعلقة بكوفيد19 داخل مقرات العمل مع تحمل المصاريف والتكاليف المترتبة عن دالك .
  • ضرورة اخراج بطاقة مهنية متطورة وتعميمها على جميع موظفي /ت واطر جماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها، تخول لهم الاستفادة من النقل العمومي وبعض المنشئات الاجتماعية والرياضية والثقافية التابعة لجماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها .
  • المطالبة ببدلة العمل وتعميمها على مستحقيها وان تكون دات جودة وتطابق مع معايير الصحة والسلامة المهنية.
  • المطالبة بخلق تعويض للموظفين/ت الدين سيشرفون على عملية التلقيح ودلك بتخصيص منحة الاخطار او منحة كوفيد19 اسوة كباقي العاملين في الصفوف الامامية.
  • المطالبة بتسوية ملف العمال الجماعيين الدي تم اقصائهم من دفتر التحملات (النظافة ) وتنفيد الاقتراحات المتفق عليها مع تسهيل عملية وضعية رهن الاشارة بشركات التنمية المحلية الدارالبيضاء البيئة للاستمرار في استفادتهم من المنحة التي حرموا منها .

لدا نهيب بكافة عمال وموظفي/ت واطر جماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها الى الالتفاف حول مكاتبهم النقابيةUMT من اجل الدفاع عن الحقوق العادلة والمشروعة وصون المكتسبات تحت لواء منظمتكم العتيدة الاتحاد المغربي للشغل .

                    عاشت وحدة عمال وموظفي/ت واطر جماعة الدارالبيضاء والمقاطعات التابعة لها

            عاش الاتحاد المغربي للشغل                                                  المكتب الجهوي

الزاهدي عبد الهاي

الكاتب العام الجهوي

                                      الدارالبيضاء في : 21/1/2021

قراءة 704 مرات